The Definitive Guide to استراتيجيات التوظيف

Wiki Article



المميزات جولة المنتج اختبارات مباشرة صانع الاستطلاع عبر الإنترنت كلمة سحابة عجلة الدوار مجلس الفكرة مقياس التصنيف مولد فريق عشوائي سؤال وجواب

قد يتم إجراء هذا التقييم قبل المقابلة الرسمية أو أثناءها أو بعدها.

We use cookies to help your knowledge on our Internet site. By browsing this website, you comply with our usage of cookies.

ويمكن أن تكون استراتيجية التوظيف سهلة أو مُعقدة، ولكن في نفس الوقت ينبغي أن تتسم بالواقعية وسهولة الوصف، وأن يكون الهدف من وضعها هو جذب مرشحين ذوي جودة عالية مع بلوغ الأهداف الرئيسية للشركة.

يستلزم جمع وتقييم المتقدمين ، وإجراء مقابلات العمل ، واختيار موظف جديد وإعداده للعمل.

بمجرد حصولك على وصف وظيفي ، انشره عبر الإنترنت وابدأ في البحث عن مرشحين. شاركها عبر منصات مختلفة ، بما في ذلك صفحة الوظائف ولوحات الوظائف ومعارض التوظيف ووسائل التواصل الاجتماعي.

يمكن أن يؤدي ذلك إلى تقليل التوتر وتحسين رضا الموظفين ومستويات أعلى من التحفيز والإنتاجية وتوفير التكاليف. 

لا تروج فكرة "الموظف ابن المؤسسة" المزيد من التفاصيل أو "كلنا أسرة واحدة" بين موظفيك، العلاقة بين الموظف ورؤسائه يجب أن يكون قوامها الاحترام والتقدير المتبادل والمهنية ومراعاة الحقوق والواجبات لا أكثر ولا أقل، كما توصي منظمة الصحة العالمية بعدم تكوين علاقات صداقة أو تقارب بين الموظفين؛ لألا تؤثر سلبًا على أدائهم الوظيفي أو صحتهم النفسية حال حدوث أي اختلاف بينهم.

الموظف الكفء الطموح إذا شعر بثبات مستواه المهني، وعدم وجود فرص نجاح له بالمؤسسة سيغادرها لا محالة، سيغادرها ولو لمؤسسة أقل منها مكانة، المهم أن ينال فيها حيز أكبر وأن تٌرضي تطوره الوظيفي، يجب أن يتم فتح آفاق جديدة للموظف بالتزامن مع الإرشاد المهني له، ما يدعم تطوره المهني، ويرضي طموحاته، ويشجعه على الاجتهاد في عمله في ظل الفرص المتاحة.

و مع استكمال الصورة الحالية للقوى العاملة ، فمن الجيد وضع خطة توظيف طويلة المدى للسنوات الخمس أو العشر القادمة.

ومن خلال تلك الوسائل، يمكن إنشاء ملفًا تعريفيًا للشركة، يتعرف منه المرشحون على المزيد من المعلومات حول الشركة وطرق التواصل معها.

الإمكانيات المادية المتوفرة لاستخدام مواقع التوظيف والإعلانات المدفوعة. 

سيكون مناصرونا معك في كل منعطف حيث نعمل معك لحل مشكلتك الضريبية

ضمان بيئة عمل آمنة وصحية هو أولوية قصوى في إدارة الموارد البشرية. تطبيق معايير الصحة والسلامة، وتوفير برامج للعافية البدنية والنفسية، يمكن أن يحسن الرفاهية العامة للموظفين ويقلل من معدلات الغياب بسبب المرض.

Report this wiki page